منتدى زواج الاحساء

التعارف بهدف الزواج الدائم بين اهالي منطقة الاحساء والدمام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  طرق دمج الزنجبيل في الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meriem0133



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 21/06/2016

مُساهمةموضوع: طرق دمج الزنجبيل في الطعام   الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:15 pm

الزنجبيل صنف معروف ضمن قائمة التوابل، يشتهر بشدة طعمه الحار، وبلونه الذهبي وملمسه الجاف، له استخدامات عديدة في مجال الصحة والغذاء، لكن ضمن المقال التالي سنتعرف على كيفية أكل الزنجبيل:

شاي الزنجبيل الساخن فهو وجبة خفيفة وتزودنا بالحرارة خاصة في فصلي الخريف والشتاء، وهو عبارة عن قطعة كبيرة من الزنجبيل الطازج في الماء المغلي، ويمكن إضافة القليل من العسل وعصير الليمون لتحسين وتطيب الطعم.

يمكن طهو الزنجبيل مع الأرز البسمتي وذلك بإضافة القليل من الثوم المفروم، الزنجبيل، الفلفل الأخضر والكزبرة الطازجة.

شوربة الزنجبيل وهي طريقة أخرى للاستفادة من الزنجبيل الطازج، وذلك ببرش أو هرس الزنجبيل مع البطاطا أو الجزر. يمكن طهي الزنجبيل مع السمك (كتتبيلة) مع الكزبرة والتوابل ثم قليهم أو شويهم في الفرن بالطريقة التقليدية المعتادة.

يمكن الاستفادة من الزنجبيل مع أطباق الحلوى، ككرملته أو عمل الفطائر المختلفة وإضضافته كنكهة إضافية.

شراب الزنجبيل الذي يتميز بمذاقه الحار ورائحته الغريبة، حيث يمكن إضافته مع الجزر أو التفاح، وهو ذو فوائد جمة أهمها أنه يساعد في إزالة السموم ويحتوي على مستويات عالية من الإنزيمات النشطة.

يمكن خبز الزنجبيل كمكون أساسي في بعض أنواع المخبوزات إضافة إلأى بعض التوابل الأخرى، ومن أشهر أمثلتها كوكيز الزنجبيل. تخليل الزنجبيل. كوكتيل الزنجبيل حيث يوضع مع مكونات أخرى كالفواكه مثل البرتقال وغيره الكثير.

يستخدم الزنجبيل مع بعض أنواع السلطات كسلطة السلمون مع الخضراوات، فيدخل الزنجبيل كصلصة حارة بجانب هذا الطبق. كان يستخدم الزنجبيل قديماً لتضميد الجروح والتسريع من التئامها. يدخل الزنجبيل مع بعض أنواع مشروبات الأعشاب.

فوائد الزنجبيل: يساعد في فتح الشهية، فيمكن تناوله قبل وجبة معينة فهذا سيزيد الشعور بالجوع. يحسن من امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم. مضغ الزنجبيل مع العسل قد يخفف من الشعور بالغثيان أو الدوار. يقلل من انتفاخ البطن. للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات خاصة تلك التي تصيب المفاصل. يساعد في التخلص من احتقان الحلق والأنف. مضاد للأكسدة. يعزز من الجهاز المناعي الذي يساعد في حماية الجسم من الأجسام الغريبة والأمراض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق دمج الزنجبيل في الطعام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زواج الاحساء :: منتدى زواج :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: