منتدى زواج الاحساء

التعارف بهدف الزواج الدائم بين اهالي منطقة الاحساء والدمام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الذكاء والفطنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حساوى اصلى



عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/07/2014

مُساهمةموضوع: الذكاء والفطنة   الأحد ديسمبر 06, 2015 1:24 pm

سائق إينشتاين ************ هذه حكاية طريفة عن العالم ألبرت أينشتاين صاحب النظرية النسبية فقد سئم الرجل تقديم المحاضرات بعد أن تكاثرت عليه الدعوات من الجامعات والجمعيات العلمية، وذات يوم وبينما كان في طريقه إلى محاضرة، قال له سائق سيارته: أعلم يا سيدي أنك مللت تقديم المحاضرات وتلقي الأسئلة، فما قولك في أن أنوب عنك في محاضرة اليوم خاصة أن شعري منكوش ومنتف مثل شعرك وبيني وبينك شبه ليس بالقليل، ولأنني استمعت إلى العشرات من محاضراتك فإن لدي فكرة لا بأس بها عن النظرية النسبية، فأعجب أينشتاين بالفكرة وتبادلا الملابس، فوصلا إلى قاعة المحاضرة حيث وقف السائق على المنصة وجلس العالم العبقري الذي كان يرتدي زي السائق في الصفوف الخلفية، وسارت المحاضرة على ما يرام إلى أن وقف بروفيسور متنطع وطرح سؤالا من الوزن الثقيل وهو يحس بأنه سيحرج به أينشتاين، هنا ابتسم السائق المستهبل وقال للبروفيسور: سؤالك هذا ساذج إلى درجة أنني سأكلف سائقي الذي يجلس في الصفوف الخلفية بالرد عليه ... وبالطبع فقد قدم 'السائق' ردا جعل البروفيسور يتضاءل خجلا!. الحكمة : تذكر دائماً أنه مهما كنت ذكياً وفطناً فإنه يوجد من هو أقل منك شأناً وأكثردهاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حساوى اصلى



عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: الذكاء والفطنة   الثلاثاء أبريل 19, 2016 3:27 am

flower أكيد ما اعجبتكم القصة flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصبر جميل



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 01/05/2016

مُساهمةموضوع: رد: الذكاء والفطنة   الإثنين مايو 16, 2016 10:41 pm

بصراحة القصة روعة في منتها الذكاء والفطنة وكما قال المثل ( جاور عالم واخذ من علمة وجاور ظالم واخذ من ظلمة ) شكرا حساوى على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الذكاء والفطنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زواج الاحساء :: منتدى زواج :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: